علاج آلام الدورة الشهرية بالأعشاب الطبيعية

بعض النساء و الفتيات يشعرن بعدم الراحة حول البطن و أسفل الظهر في وقت الدورة الشهرية، و في بعض الأحيان تكون هذه الآلام شديدة وحادة وهي شبيهةب الآلام الناتجة عن الزائدة الدودية ،إذن من وصفات تخفيف آلام العادة الشهرية مايلي:

1- العرعر:يشرب مغلي من نبات العرعر بعد الوجبات الثلاث لتخفيف الأوجاع و التخلص من السوائل الزائدة في الجسم.

2- الجرجير:يشرب عصير الجرجير ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا.

3- السمسم: يوضع مطحون السمسم في ماء دافئ و يشرب لتخفيف الأوجاع.

4- الزنجبيل:تؤخد ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج مع ملعقة من زهر البابونج تنقع المكونات في كوب ماء مغلي مدة 19دقيقة ثم نقوم بتصفيته و يحلى بالعسل و يشرب مرتين في اليوم.

5- قنينة بها ماء ساخن:توضع فوق البطن أو توضع أسفل البطن فهاته الطريقة تعمل على توسيع عضلات الرحم مما تؤدي إلى للاسترخاء و يقل الألم، تكرر الطريقة بشكل يومي ،مع أخد حمامات ساخنة للحصول على راحة أكبر.

6- بذور الكرفس:تغلى جيدا مدة 10دقائق ثم يصفى و يحلى بالعسل ويشرب منه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لتخفيف الآلام ما قبل الدورة الشهرية.

7- القرفة: تطبخ القرفة في الماء كأنك تعملي شاي و يتم شرب ما يعرف بشراب القرفة في كوب و يمكنك تحليته بالعسل أو السكر ،فهي تساعد في إنزال الطمث (الحيض)بسرعة و تنظف الرحم و أيضا لتضييق المهبل للمتزوجات.

8- جنين القمح:يعرف جنين القمح ب فوائده الرائعة للمناعة و محاربة الإرهاق وعلاج نقص الفيتامينات ولكن أجريت عليه بعض الأبحاث مؤخرا لقياس قدرته على تخفيف آلم الحيض

9- الحلبة:تناول الحلبة سواء بإضافة اللبن أو تحليتها بالعسل يسهم في تقليل من آلام الدورة و ينزل الطمث ،احرصي على شرب كوب واحد من الحلبة باللبن يوميا قبيل الدورة بثلاث أيام لتنزيل الدورة بسلاسة.

10- المشروبات الغنية ب فيتامين c:مثل عصير البرتقال يسهم في نزول الدورة بسهولة لأن فيتامين c يحتوي على مواد طبيعية تساعد في تحفيز إنتاج هرمون الاستروجين الذي يسهم في بناء بطانة الرحم و تنزيل الدورة في يوم واحد على الأكثر

11- الجزر:يساعد تناول عصير الجزر على تنزيل الدورة لغنى الجزر بمادة البيتاكاروتين و هي مادة مهمة للجسم و البشرة و الشعر تسهم بشكل لافت في تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية.

12- القرنفل:يعد من أعشاب نزول الدورة الشهرية بسرعة و تقليل آلامها و تنظيف الرحم،و تنظيم الدورة الشهرية بالإضافة إلى فوائد القرنفل الأخرى في علاج عسر الهضم و انتفاخ المعدة و الرغبة المستمرة في القيء خصوصا لدى الحوامل في مراحل الحمل الأولى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.