متى و كيف يحدث الحمل؟

يبدأ الحمل من اللحظة التي يحدث فيها الإتصال الجنسي بين الرجل و المرأة ويحدث الحمل عندما تلتقي الحيوانات المنوية  بالبويضة المنتجة في رحم الأم أما إذا لم يحدث الإلتقاء فإن البويضة تموت وتنزل من رحم الأم عبر المهبل وتتحول إلى دم الحيض المعروف لدى النساء.

و يعتبر الوقت المناسب لحدوث الحمل هو الأيام الثلاثة أو الأربعة التي تلي نزول البويضة إلى قناة فالوب، ولزيادة فرصة حدوث الحمل يجب أن تتم عملية الممارسة الجنسية قبل 14 يوم بالضبط من الموعد المتوقع للدورة الشهرية وهي مدة ثابتة عند جميع النساء.

يمر الحيوان المنوي برحلة طويلة منذ خروجه من قضيب الرجل حتى وصوله إلى البويضة ويحتاج عدد كبير جدا من الحيوانات المنوية لايقل عن 25 مليون حيوان منوي

والبويضة تحتاج حيوان منوي واحد لتخصيبها بمجرد دخوله يقوم جدارها المخترق بالإنقباض عليه و الإنغلاق لمنع دخول حيوان منوي أخر عندما تزرع البويضة المخصبة يبدأ إنتاج هرمون المشيمي البشري في الرحم هذا هو الهرمون الذي يقيس إختبار الحمل.

و بالتالي فإن المرأة لن يكون لديها فترة حيض هناك علامات أخرى مثل تغيرات في الثدي و الغثيان تحدث في جسم المرأة وهذا يعني أيضا أن الحمل قد بدأ.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.