هل الحب حرام في الإسلام؟

هل الحب حلال أم حرام:

يختلف العديد من الناس حول قضية تحريم الحب فمنهم من يراه فسقا و فجورا و منهم من يرى أنه حلال لا إثم فيه.

لا شك ان كل من يطرح هذا السؤال يقصد الحب بين الرجل و المرأة لأن الانواع الأخرى من الحب كحب الوالدين و الأبناء و الإخوة و حب الله كلها تندرج ضمن الحب الحلال و هذا أمر لا غبار عليه

لقد جاء الإسلام بقوانين تنظم علاقة الرجل بالمرأة حتى لا تتفسخ الاخلاق و تفسد المجتمعات فالإنسان بطبعه و فطرته ميال للجنس الآخر منذ سنين المراهقة الأولى لكن إندفاع المرء وراء عواطفه ورغباته قد يسبب مشاكل لا حصر لها كإنتشار الأمراض المتنقلة جنسيا و إنتشار ظاهرة الامهات العازبات.

و قد يزعم البعض أنهم يدخلون في علاقات يسمونها بريئة ويقولون إنهم لا يتجاوزون الحدود الشرعية و أن علاقاتهم العاطفية تكون عبر الهاتف أو وسائل الإتصال الحديثة هنا يحضرنا حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم: لايخلون رجل بإمرأة فإن الشيطان ثالثهما. وقد أجمع العلماء على أن التواصل بين الرجل و المرأة كيف ما كان نوعه دون وجود شخص ثالث يعد خلوة لاتجوز شرعا.

من خلال ماسبق هل يمكننا القول بتحريم الحب بين الرجل و المرأة خاصة إذا علمنا أن الحب عاطفة فطرية صافية تسكن القلوب. قطعاً لا يمكن تحريم الحب ما لم يترجم إلى سلوك و تواصل خارج نطاق الزواج اللهم إن كان تواصلا في إطار الخطبة وسط الأهل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.